الجمعة، 13 يوليو 2012

بالفيديو: مطربة كردية تظهر شبه عارية باليوتيوب تتحدى التهديدات




اعلنت المطربة الكردية الشابة مزدين صالح، الجمعة، أنها تلقت بعض التهديدات إثر انتشار أغنيتها الجديدة "رسالة عشق" في الموقع الالكتروني اليوتيوب وهي تظهر فيها شبه عارية، مشددة على أنها تفكر بالاستمرار على هذا الأسلوب، وإرسال نسخة من أغنيتها إلى جميع القنوات الكردية لعرضها.

وقالت المطربة الكردية الشابة مزدين صالح، "Mzhden Slih"، في حديث ، بعد انتشار فيديو كليب أغنيتها الجديدة في موقع اليوتوب، إن "أصوات ظهرت من هنا وهناك معادية لأسلوبي باعتباره ضد التقاليد السائدة للمجتمع الكردستاني"، مبينة أنها سمعت من بعض الأصدقاء أن بعض الجهات تعمل لتنظيم مظاهرة ضد العمل.

وتحدت مزدين هذه الأنباء قائلة أنها "سأرسل اليوم الجمعة أغنيتي إلى جميع القنوات الكردية من اجل عرضها، فأنا أعمل كي أصبح مطربة عالمية باللغة الكردية"، مشيرة إلى أن "فلسفتي في التعري ليست لإثارة الشباب، بل هي رمز للتطهير، وسأستمر باتباع هذا الأسلوب"، حسب قولها.

من جهته، ذكر أحد العاملين في مؤسسة سردم للطباعة والنشر وهو كاوة حسن، 30 سنة، انه "كان ينتظر منذ انتفاضة الشعب الكردستاني عام 1991 أن يظهر هذا الأسلوب من العمل الفني".

وبين في حديث إن "مزدين مطربة رائعة وجذبت إعجاب آلاف الشباب الذين نشروا صورها وأغنيتها الجديدة على صفحات الفيس بوك"، داعيا بحماس الفنانة مزدين إلى "تقديم المزيد والمزيد من التجديد"، حسب تعبيره.

بينما اعتبر الشاب هردي محمد، 25 سنة، أنه "فوجئ حينما شاهد لقطات من الفيديو كليب المطربة على صفحات الفيس بوك"، مشيرا إلى أنها "ستثير عاصفة من الاعتراضات لان المجتمع لا يتقبل هذا النوع من الفن".

وأضاف محمد أن "فنها رديء وهي تحاول من خلال الإثارة جذب الجمهور عبر جسدها"، وفقا لقوله.

يذكر أن صفحات الفيس بوك تشهد منذ نشر الأغنية في اليومين الماضيين حوارا واسعا بين المؤيدين والمعارضين لهذا اللون الغنائي، نظرا لأن هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها مطربة كردية أمام الكاميرا شبه عارية وهي ترقص وتغني.

والمطربة الشابة هي مزدين صالح من مواليد كانون الثاني 1982 في السليمانية وتعيش حاليا في هولندا.