الاثنين، 30 يناير 2012

ماريا شارابوفا ونادال في المقدمة

تمكن نجم كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال، من حسم آخر لقاءاته مع غريمه السويسري روجيه فيدرير، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات التنس الكبرى "غراند سلام" لهذا العام، والتي شهدت عودة النجمة الروسية ماريا شارابوفا، التي أصبحت قاب قوسين من استعادة عرش اللعبة البيضاء.

نادال يحقق فوز
عظيم في كرة المضرب!!

وتمكن نادال، المصنف الثاني على العالم من تحقيق فوز عريض على فيدرير، رغم أن المصنف الثالث نجح في الفوز بالمجموعة الأولى بسبعة أشواط مقابل ستة، قبل أن يعود اللاعب الإسباني ليحرز الفوز في ثلاث مجموعات متتالية، بواقع 6-2، و7-6، و6-4، ليتأهل إلى المباراة النهائية.

ويسعى نادال إلى إحراز لقبه الـ11 في بطولات التنس الكبرى، عندما يواجه في نهائي بطولة أستراليا الفائز من المباراة الأخرى بالدور نصف النهائي، والتي تجمع الجمعة، بين حامل اللقب والمصنف الأول، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والبريطاني آندي موراي، المصنف رابعاً.

هذا الفوز هو الـ18 لنادال على فيدرير، من بين 27 مباراة جمعت بينهما على ملاعب التنس في البطولات المختلفة، منها 10 لقاءات في البطولات الكبرى، كان الفوز من نصيب اللاعب السويسري في مباراتين فقط، بينما حقق اللاعب الإسباني 8 انتصارات.

وفي منافسات النساء ضمن البطولة نفسها، تمكنت النجمة الروسية ماريا شارابوفا من حجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية، بعدما فازت على المصنفة الثانية، التشيكية بيترا كفيتوفا، بمجموعتين لواحدة، بواقع 6-2، و3-6، و6-4، في ثاني مواجهات الدور نصف النهائي.

وتواجه شارابوفا، المصنفة الرابعة حالياً، البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، التي تحتل الترتيب الثالث في التصنيف العالمي، والتي نجحت في حسم أولى مباراتي نصف النهائي، بفوزها على البلجيكية كيم كليسترز، المصنفة 11، بنفس النتيجة، وبواقع 6-4، و1-6، و6-3.

ومن المتوقع أن تضرب اللاعبة التي ستفوز بلقب البطولة، البالغ مجموع جوائزها 26 مليون دولار، أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث سيتيح لها الفوز اعتلاء جدول التصنيف العالمي، بدلاً من الدنماركية كارولين فوزنياكي، التي خرجت من الدور ربع النهائي، على يد البلجيكية كليسترز.(سي ان ان)