الاثنين، 5 مارس 2012

دخول إليسا بقائمة أقوى100 امرأة عربية يعطل ألبومها الجديد


أعلنت المطربة اللبنانية إليسا عبر صفحتها على فيس بوك وموقع تويتر عن وقف تحضيرات ألبومها الجديد هذا الأسبوع للسفر مجددا إلى دبي لحضور حفل مجلة “أربيان بزنس” مساء الأربعاء 7 مارس/آذار، لإعلان أقوى مائة امرأة عربية في عام 2012م.
وكانت النجمة اللبنانية قد زارت دبي مؤخرا لحضور حفل برنامج عرب أيدول الذي أذيع على قناة MBC، ثم غادرتها سريعا لمتابعة تحضيرات ألبومها الجديد في بيروت، لكنها ستضطر للسفر مرة أخرى لدبي لحضور حفل مجلة “أربيان بزنس”.
ورغم أنها لم تذكر في تغريدتها على فيس بوك أو تويتر أنها ضمن قائمة النساء الأقوى عربيا، إلا أن صورة القائمة التي تم تداولها عبر كثير من مواقع الإنترنت، كشفت عن احتلالها المركز الـ77، وهو ما جعلها تتلقى مئات التهاني من معجبيها.


واختيرت “اليسار زكريا خورى” وهو الاسم الحقيقي لإليسا، كما ظهر بموقع مجلة “أربيان بزنس”، لكونها حصلت على جائزة الموسيقى العالمية ثلاث مرات، كما أن شهرتها التي اكتسبتها منذ بداية عملها في مطلع التسعينيات منحتها لقب “ملكة الرومانسية” و”ملكة الإحساس”.
وضمت قائمة المجلة هذا العام لأقوى مائة امرأة عربية 15 امرأة إماراتية، وتصدرت القائمة الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي وزيرة التجارة الخارجية، وجاءت الكويت في المركز الثاني، حيث كان منها 11 سيدة، واحتلت السعودية المركز الثالث، حيث حصد 10 سيدات مراكز بها، وتلتها لبنان التي ورد منها تسعة أسماء.
وتفوقت المخرجة نادين لبكى على نجمات الصف الأول اللبنانيات في القائمة، حيث حصدت المرتبة الثامنة والأربعين، بينما احتلت الفنانة نانسى عجرم المرتبة الثامنة والستين، وتلتها تأثيرا الفنانة إليسا لتحتل المرتبة السابعة والسبعين، فيما احتلت الممثلة السورية سلاف فواخرجى المرتبة الثانية والثمانين