الأربعاء، 7 مارس 2012

بيونسي تشجِّع الرِّضاعة الطَّبيعيَّة


"لم تكتف بيونسي بالتصريح بأنها ترضع طفلتها طبيعيًا، بل قامت بذلك علنًا أمام الجميع في أحد مطاعم نيويورك"، هكذا علق شاهد عيان لصحيفة "US Weekly" أثناء سرده تفاصيل قيام بيونسي بارضاع طفلتها بلو إيفي كارتر (7 أسابيع) امام الجميع، واثناء تناولها الغذاء برفقة زوجها جاي زي في مطعم "سانت أمبرويس" السبت الماضي في غرب نيويورك.

ولأن بيونسي (30 عامًا) من أشهر النجمات على الساحة الفنية، وتعتبر مثالاً تحتذي به الكثير من السيدات، قال أحد الأطباء لموقع "ABC" إن ارضاع بيونسي ابنتها علنًا يعتبر داعمًا قويًا للتيار الطبي الداعي إلى جعل الرضاعة الطبيعية اتجاها أساسيا لابد ان تسعى إليه الأمهات، إذ أشار قائلاً: "بيونسي الآن نموذج للام التي تؤكد أهمية الرضاعة الطبيعية، وما قامت به يعيد الإعتبار إلى المرأة التي تقوم بارضاع طفلها وتوفير الغذاء له مهما كانت الظروف".



ومن جانبها، أضافت اليتا كالما وهي الخبيرة الاستشارية في أمور الرضاعة الطبيعية والداعية إلى زيادة عدد السيدات السمراوات اللواتي يرضعن أطفالهن طبيعيًا قائلة: "بيونسي أصبحت مثالاً تحتذي به الأمهات وذلك من دون أن تنطق بكلمة واحدة".

لافتة إلى أن حرص بيونسي على إرضاع طفلتها سيجعل الكثير من سيدات المجتمع الأسود في اميركا يتخذن تلك الخطوة خصوصًا وأن عددا قليلا جدًا من الأمهات ذوات البشرة السمراء يقمن بارضاع أطفالهن طبيعيًا مقارنةً بذوات البشرة البيضاء.