الأربعاء، 7 مارس، 2012

سما المصري: بدلة رقصي محترمة ودعوى قضائية بوقف فيلمها


أقام محامٍ مصري دعوى قضائية ضد صنّاع فيلم (على واحدة ونص) يتهمهم فيه بالترويج لإثارة الغرائز، وهو ما نفته بطلة الفيلم سما المصري التي انتقدت الحكم على الفيلم من خلال إعلانه و”أفيشه”.

وقال المحامي عبد الحميد شعلان إنه أقام دعوى قضائية لمنع عرض “على واحدة ونص”، معتبرا أن صنّاعه يهدفون إلى إثارة الغرائز والشهوات، خاصة وأنه يعتمد بشكل أساسي على المناظر غير الأخلاقية.

وأضاف شعلان قائلا “الأفيش الذي طرحه صنّاع الفيلم مجرد مغازلة لعيون المراهقين لدخوله، فمن الأولى أن يعلق هذا الأفيش على واجه الكباريهات، حيث من المعروف أن مثل هذه النوعية من الأفيشات لا تكون لفيلم أبدا؛ حيث تتصدرها راقصة، وهو جديد على السينما المصرية”.



ومن جانبها ردت بطلة الفيلم سما المصري على تصريحات المحامي المصري، وقالت إنها لا تعلم شيئا عن هذه الدعوى، مؤكدة أن الفيلم لا يعتمد على إثارة الغرائز والشهوات مثلما يدّعي المحامي.

ورفضت انتقاد الفيلم الذي لم يعرض بعد، فيما قالت بخصوص الأفيش إنه مناسب لأحداث الفيلم وعنوانه، أما بالنسبة للملابس المثيرة والمشاهد الساخنة قالت “أنا مطربة استعراضية ولست راقصة، ولكني أديت في الفيلم دور صحفية تلجأ إلى الرقص، وبدلة الرقص التي ارتديتها في الأفيش تحترم المواصفات الرقابية، والدليل هو إجازة الرقابة لعرض العمل”.

وفيلم (على واحدة ونص) يشارك في بطولته بجوار سما المصري كل من فايق عزب ومحسن منصور وبدرية طلبة ورضا إدريس وسحر حمدي وعدد من الوجوه الجديدة، ومن إخراج جمعة بدران.